تعديل

vendredi 26 janvier 2018

رحلة حياة تسولي حر 01.


بسم الله نبداو المهمة والصلاة على نبينا علينا لازمة ، السلام تحية الإسلام وعربون الأمان والسلام ، فالسلام على كل من معانا فالمجموعة رفيق وكل من قدام جدارنا جابثو الطريق درب علينا ترg يبة وعملنا جيم أو تعليق، خوتي كما وعدتكم مشي نبدا حكايات حياتي بعام الزيادة وخا كنت نشرت هادشي فتعليق مشي نعملو إعادة نزولا عند رغبة خيي الحاج وسي محمد البورقادي الله يسهل عليه وعلينا كاملين فشي حجة إنشاء الله.
معرفتش عاماش تولدت ، ولكن منين كنت أنسقصي يما أدقلي نتينا خالق فالنوار دالفول العام دمشى جدك للمسيرة(وحتى أصدقائي أيام الدراسة كانو أيقولولي " ولد المسيرة" وهو لقب طلقو علي أحد الأصدقاء من عين الحمام توظف فالبحرية إسمه زهق من ثقب ذاكرتي فكنعتذرلو ولكل من زهق معه) ونانا ( حنا) كانث أدقلي فالماكلة دالفول، وبين النوار والماكلة دالفول شحال من مرة تغانو ح نانا ويما وأنا كان أيعجبني نتفرج فيهم ،وفاين ما أنبغي نغانم أنسقصي يما قدام نانا أو العكس، يما أدقلا كلامك هو الكبير، مكنشاي حارثين الفول فالg رنة وأنا عاقلة فاش صابكم خالي(بابا معبي بنت عمثو) أدلقطو منم الربيع وناض ليلكم مخلالكمشاي بالمخطا ولحق غي ربيعة وجبد عليها بحاد الغردة رماث القفة وهربث وهو موراها أيجري ياك خبعناها غي فالروف دالقنية، ونانا أدرد عليها كلامك هو الكبير ياك أنا غي سبعنالو مشيث لعند علي فالدار البيضاء، كانث مراثو حتى هي هذاك شهرا ومشينا على السبت والفول كانو قاطعين الطريق فقراوة ولاد زباير وواد أمليل، ياك بينو وبين سي محمد دعلي غي خمسطاشر يوم ، نتينا بعدا أدعقلل آلطك، وأدرد عليها يما ياك بينو وبين الدري دفطيمة دموح غي سبعيام راني عاقلة أنا كنت نفيسة فالسبوع ديالو ومامشيتشاي مشاو غي ربيعة وعيشة (عماماتي)، وقبل مادكمل أدور فيها نانا : ولياه حنا فيواخ كنا جارينها مع فطيمة دموح باش نمشيو عندم فالسبوع، وأنا بعدا مشيث لعند علي خليث فطيمة دموح مازالا مولدث، وأدردلا يما: كلامك هو الكبير أمراث خالي داك العام ولدنا أنا وفطيمة دموح ومريم دموح وفطيمة دسي حمد فشهر واحد، ياك كنا متشاهرين ، وغي كنت أنسمع أنا هاد الهدرة أنمشي نسقصي الدراري دخالقين معايا فشهر واحد ، الله يذكرم بخير كاملين وحتى واحد مصيبتو متورخ باش نعرف فيواخ زدت وهايثا وأنخلي يما ونانا شاعلينها حتى أيفرقوه على كراع الكلب .
وعلى المودة نتقاشعو.


توقيع أنوار زياد.

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg