تعديل

vendredi 26 janvier 2018

رحلة حياة تسولي حر 02.


بسم الله وبها المبدا، الصلاة على نبينا علينا فرض ماشي عادة، المومن لخاه سند وعدة، والحبيب على حبيبو يربي الكبدة، واللي نكر حبابو عرا جنبو للعدا.
صاحب الصادق دصدق ،صاحب الغدار يعلمك دسرق، صاحب الكريم فخيرو دغرق ،صاحب الشحيح يطمع فيك عليه دنفق، الصاحب هو ديكمل معاك الطريق وديخوي بيك لا تعملو رفيق.
المحلوبة عمرا دكون دم، والمعصورة دألم، على الخير عمرك دندم، وجهو لربي ماشي لبنادم ،حتى يلا كان نكار وما أيحشم يبقى أجرك تابت عند الله مزمم.
طريق الحق واضح ووافي، وطريق الباطل عوافي، ديبيع يكون صافي ،وديكيل يكيل بالعبار الوافي.
الحاصول ألحباب بعد ما فتحنا الباب بعام الزيادة، نحكيلكم هاد النهار على يوم الولادة.
فيوم من أيام الربيع ،الوقت ضحى والناس كاملة فشغلا سارحة، كانت السما صافية والشمس دافية، بابا مسمر قبالث الدار فالكدية، وجدي مع السارح أيضحي، ونانا فالعين دمكلسة أدلقط الربيع هي وشي نسا، عماماثي ويما كلها فشغلا، ها دأدوجد الغدا،ها دأدسقي الما، ها دأدعتق دبقى فالدار من البكمة.
حدشويش ويما شدا الحريق دالولدة،بقاث أدور من بيث لبيث والحال ماهناها، عيطث على نانا وسرذث بابا مور حناه وحناها، حيث كانث هي القابلة ددالوار وعلى يدا زاد شحال من لنتة وذكر، رgب بابا موراها أيجري وجاث حنا فجلايلة أدعتر، وجابث معاها حلعتوقة وحطان دالبيض، وخا الخير كان عندنا غي أيفيض، جدي شافا رgبث على الباب دالصاف، عرف شني كاين، شلط الكسيبة والبقر للحيط(البور) مع السارح، وجا لكدية دسيدي صايم أيعاين، وبابا قدام الدار ساهي وأيفكر، بنالي وأنا مزال فالأرحام قصور من الأوهام، وأيطلب : ياربي عطيني شي ذكر باش نسميه على جدي عمر.
حشويش الدار تقلبث بالتغريث، كنت هذاك أنا لهاد الدنيا جيث، دخل بابا أيجري وقال لنانا: كطفلة كدري شني ولدث؟ قاثلو : مبروك عليك العزري، كاكاينشي دعلى الطفلة أيزغرث؟ ، وجدي هود من الكدية أيرد رجلاه من قفاه، وبالحمد والشكر لربي معمر فاه،دخل للمراح وبقا أيفراح، أينgز يهود ويطلع ويقول : أسعدي بيامي تولدلي السبع، نانا عطاثا للجرا، جبذث فاين ما كان عندا شي gذوار أو درا رطبة غابرة، من الرزة دجدي عملولي سماط، وحراز على راسي باش ما يغلاط، وجابو ليما حد الحرشة بالزيث مسردة ، وشي بيضاث غي مصهدة، وبقاو أيلقمولا وحدة مور وحدة، وهي مسكينة أدgوط وخا ما قادة، غي باش دعمل الحليب لهاد ولدا، طيبولا عتوقة، عطاوها دشرب المريقة، وعملولا التعريقة باش دروح دغيا ودنوض للشقا، وخيكم عاطيها غي للزgا واع واع واع وفاين ما نفتح فاي أدعطيني يما نرطع، ودقول فكرشي القراقر ماأنبغي لا نشبع، جد بابا من النشاير جا أيجري ومدرgب على الراgوبة وهو أيفرح ويهدر وأيقول : أسعدي وفرحي بوليدي زادلو الذكر.
عملوا الصرة نهار تلتيام ، والنسا دالدوار جاو عالتمام، هادجايبا البيض فيداها ، هاد جايبا الجاج طايب أو خضر لحم، عملو بركوكس ودبحو شحال من ديك وفلوس، وقيالين ناشطين بحا دعندنا العرس.
حتى للسبوع ونعارضلكم، غي عاينو ووجدو راسكم.
وعلى المودة نتقاشعوا.



توقيع: أنوار زياد.

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg