تعديل

mardi 24 avril 2018

حرف السين وما له من دلالة



حتى الأمس القريب كان من المتعارف والمتداول عندنا أن حرف السين"سي"لا يضاف إلى إسم مذكرشخصي أو عائلي. إلا إذا كان فقيها حافظ القرآن برواية ورش بقواعدها وما اصعبها. أو طالبا في جامعة القرويين. أو في الجامعات فيما بعد ليس مجاملة أو مجانا كما هو حالنا اليوم. !
وعندما يلتقي هؤلاء في ليلة قرآنية يتباروا في بينهم في حفظ القرآن الكريم وقواعده."والله وما كنت عند راسك ما دي حقك"وعندمايتدخل أحدنا مثلا أن سي حميدى كان يقرأ معكم يرد أصاب الرأي انه مجرد"تميني"لا يستحق سي. .وللتعريف ب.تميني أنه يحفظ من كل حزب من القرآن ثمن
وهناك نجد حرف .سي. يتكرر في أكثر العائلات من الحفيد إلى الجد وربما أعلى..على سبيل المثال لا الحصر. إدريس العلام.لانه الأكثر معرفة لدى المجموعة. هو سي إدريس بن سي محمد بن سي الحوسين بن سي حمو..ليس مكرمة مني ولكن عن جدارة.واستسمح. الباقي وهم كثر .!
أما أن يضاف هذا الحرف إلى اسم أنثى فهذا من عجب العجاب ولربما من المستحيلات. لكن هذه الاستحالة خرقتها سيدتان في منطقة الربع الفوقي وهي إحدى مناطق قبيلة التسول. :الأولى.*سي طامو*بدوار بني فوغال والثانية*سي رحمة* بدوار أولاد عزوز. ! منهما الله بحفظ القرآن الكريم طبعا في طفولتها. وبالرغم من اغفالهما من الجهة المسؤولةومن وسائل الإعلام بأنواعه ولوكان في مجال آخر لقامت الدنيا وقعدت.لشهرتهماولتسابق2
الإعلام. إلا أن الله والساكنة وشحتهما بوسام حرف.-سي-وتوجتهما بهذا التاج.الذي لم ولن تحصل عليه إحداهن مهما بلغن من العلم والجاه في أي مهنة. ويكفيهن شرفا أن اسمهن لازال يتردد أولاد سي رحمة أحفاد سي رحمة وحتى قطع إلارض تسمى بإسم*سي رحمة*!! اللهم امطر عليهما شابيب رحمتك واسكنهما فسيح جنانك.!
"والله يخرج الدعوة معكم على خير من حيث التعاليق والتفاعل"والى اللقاء إن شاء الله. !!!

توقيع: جمال لشخم.



الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg