تعديل

lundi 19 février 2018

سلطان القبيلة 10




كلها وحالو واحوال الناس شلا
واحد بغا المعقول واحد بغا يتفلا
واحد فالشتا يطلب وحد ناصب القلا
اش هاد الزمان واش هاد الحصلا
الظلم والحكرة والجهل زاد كملا
لا ناهي لا منتهي عايشين في غفلة
الله يلطف بنا ويبعد علينا البلا
زاد سيد السلطان والمسكين تابعو وحادر الراس ودخلو الشك والوسواس اش هاد المحبة بلا مناسبة بلا سبة.امر السلطان الخدم يحضر الصينية
زيد الشريف مرحبا بك ومن اليوم لي طلبتيها ما تغلا عليك.بغيت معاك نتكلم وفي كلامي خمم بنتك ما تعدات حدود ولا يلزمها قيود بنتك حرة غرة. دارا بها الزمان عيشا فالعذاب والقهرة. الراجل المسكين فهما وهي طايرة فالسما ما اهضر ما جاوب بكلمة دارت بيه الارض وما اعرف راسو واش هو فالواقع ولا غير حلمة. عقلو تاه وسرح وما بقى عارف واش يحزن ولا يفرح.البنت لي كانت في صفة الراجل وحتى الى غاب عليها يعول ها هو ربي عليها سهل. شكون كان يقول البنت لي كانت تشطب المرح وتقيل تسرح يجي نهار فيه تسعد وتفرح. كيقول المثل الى عطاك العاطي لا تحرث لا تواطي
من بعد سكات طويل تكلم المسكين وجاوب بنتي هي ضو عيني وعلى الزمان معاوناني وكنفكر كيف يكونلي الى اخطاتني.خلاها مولاها لي ولد البنت ما عندو وليدات يجي نهار لي تقيل ما تبات ...

على المودة نلتقي.


توقيع: عبد الحق كريط

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg