تعديل

mercredi 7 février 2018

مول الغيطة والحامض


اعترافات مول الحامض

السلام عليكم إخواني وأخواتي المحترمين واهلاً وسهلاً بكم ،جيتكم اليوم بقصة واقعية وقعاتلي مع واحد المعلم غياط فواحد العرس.
ملي كنت صغير اسيادي، كان فعمري شي 16 لعام وكانو عزاز عليا العراس بزاف ومبلي بالشطيح والتبوريدة واخا ماكنتش كنعرف،المهم ما علينا واحد النهار داز لعندي واحد الدري للدار وقالي بلي كاين شي عرس فواحد الدوار يالاه نمشيولو وقلتلو واخا نمشيو ،مشا هو ياكل فالدار وانا نفختا مزيان وهزيت معايا واحد الحبة ديال الحامض كنت مبلي بيه كنشمو ،وتلاقينا مورا المغرب وقصدنا دار العرس ولقينا الناس مجموعين كايعاينو الفراجة تبدا ،وغير بدا الغياط كيجيطط دخلت كنجري لعندو وقلتلو المعلم جيبلي واحد البرطية دالشطحة الله يحفظك ،قالي اوليدي بلاتي بعدا نديرو غير الموال قلتلو واخة،دار داك الموال اخوتي وسلاه وهو يدخل واحد الراجل لعندو ويمكن قالو مدجيبش شي برطية لشي واحد ،داك الراجل خرج وانا دخلت لعند المعلم ومديتلو 20درهم قالي ديالاش هادي قولتلو دالبرطية وهو يقولي لا راه مابغاش مول العرس اولدي قلتلو صافي وخرجت بحالي وما برداتليش،صاحبي اللي معايا شافني ماشي هو هداك وسولني ،قالي مالك شفتك مغير وحكيتلو كيفاش وقالي يالاه نمشيو فحالنا محد الحال باقي ،قلتلو gلس فبلاصتك انا منتحرك من هنا حتى نبرد الهوايش ولا يمشيوا هاد المعلمين فحالم ،شي شوية وهما يطلعوا بواحد البرطية ديال الشطحة وباقي عاقل حتى على الديسك ديال ميرا ميرا وتخلطت الدعوة فالقاعة وما شعرت براسي حتى جبرت راسي معاهم فالوسط واراك لحيوح ورجعت دخلت صاحبي معايا حتى هو كان عندو مايقول ،الناس بقاو معجبين والعيالات طلقو الزغاريت وحنا مانزيدو نهيجو والمعلمين طولو البرطية وحتى شي واحد ماهدر معانا وملي سالات البرطية جا لعندنا داك مول العرس واحد الشيبة العاصية باينة فيه مغيار وقالينا الا بغيتو تبقاو بعطامكم صحاحين هيا الا مشيتو فحالكم وحمر فينا مزيان قلتلو صافي االعموم ما تبقا غير على خاطرك ،هو عطاني بالطهر وانا نوضت من بلاصتي وجريت معايا صاحبي ،قالي واش نمشيو فحالنا قلتلو فين غادي نمشيو واش حنا ضاربين ساعة ديال الطريق على خلاها تبعني وسكت ومشينا قبالت المعلمين وgلسنا غير بداو الغياطا وانا نجبد داك الحبة دالحامض وقصمتا على جوج ،صاحبي شافني وقالي كجوعت مشي داكل الليمون حامض ما فراسو مايتعاود ،قلتلو شوف وسكت غادي نفرق هاد الجوقة دابا وبديت الغجن داك الليمونة وناكل فيها صافي الغياطا شافوني ومشاو ضحية هودولم الريوق فالغيطة وطفرت عليهم وبداو ما كاين غير جيطططط طوط طوط ومول العرس بقا كايعاينم يبداو زعما عيا مايصبر وطلعلو الدم وجا لعندم وقالهم كا دابا نتوما معلمين كا جيتو تعلمو عندي فالعرس ديالي تاكيين عليا جططططططط هنايا والمعلمين عياو مايزورزو والو ومول العرس عيا مايصبر وطلعلو السكر ،هز العكاز وجا لعندم وقالم يا تخدمو العرس مزيان بسم الله نقلبوها هراوة بسم الله تمشيو فحالكم على خير وبخير حسن وحسن بقاو هادا كيشوف فهادا وواحد الطبال مسكين غير قليول قالم يالاه نمشيو فحالنا الخوت ماكتابناش الرزق هنايا وانا وصاحبي كنا انتكورو بالطحك كاو هزو الدوزان ديالهم ومشاو فحالم وفالتالي بقاو فيا مساكن حتى العشا ماتعشاوهش.وسلات القصة .ولكم مني أطيب المتمنيات ،تصبحون على خير والسلام عليكم.

مع تحيات 
صاحب المقال الرياني عبد المالك



الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg