تعديل

jeudi 11 octobre 2018

الراديون




حدهوم : اعياد شوفنا داك المشقوف دالراديون مالو ، راحنا بغينا نسمعو شي ديكس دراضية التازية قالك لاقينلا نهار مخصص ليلا بواحدا.
عياد: داك الراديون خاصو المعلم انا كل مرة انشريلو الحجر وما ايخدمشاي زوزطني .
حدهوم : ماشي نفتي عليك حد الري. عبيه لبوشتى راه ايعرف يعربج فالراديون داك النهار عاد صغب لعلال ولد الجيلالي حد الشقف.
عياد رفد الراديو تحت يبطو ومشى عند بوشتى
عياد : السلام عليكم اولد عمي . شخبارك توحشتك .
بوشتى : وعليكم السلام اولد عمي . فاين غايب كgجيث . غوايب هادي كنت مطاري ادشم ريحت القهوة ادجي ودبا هادي من العيد مجيت .
عياد : اودي اولد عمي انت كانو عندك الضياف وانا منبغيش نتقل عليك .وعييث بتمارة الدراري مشاو يخدمو وبقيث بحا دمقطعلو يدو، كلشي مني ما انساليشي ككل.
بوشتى : اوا الله يرزق الصحة والعوين وحتى دابا مرحبا بك .راك عزيز وخا ادطلعلي الدرد شي نوبات.
عياد : اولد عمي انا جيت قاصدك فحد الحاجة . عندي هاد المشقوف عييث نشريلو فالحجر حتى زوزطني ومبغاشاي يخدم ودابا جبتولك دشوفو .
بوشتى : واخا اسيدي ، نشربو القهوة ونصغبولك .
عياد : غا شوفو دابا اولد عمي وعاد نشربو القهوة . راها حدهوم بغات تصنت على حالديكس ايعجبا ماشي يلقيواه دابا وانا فالليل باغي نسمع لسمير الليل .
بوشتى ( ضحك) : طك يا مالي وطك قالك سمير الليل .رجعتنا للور 30عام .وفاين ماشي دصيب بحا داك البرمانج دابا وخا دجيب السيبي (زعما pc(ودلقي لرطيرنيط ميطلعلكش سمير الليل .
عياد : الا راها حدهوم قالتلي ولاو ايعاودو داكشي القديم وسمواه التراث
بوشتى قبط الراديو قلبو ليهن لاون شافو وقلبلو الحجر(عياد كان مركب لحجر مقلوبين) .شعلو وهو يخدم . عياد عجبو الحال .
عياد : عطاك الله الصحة اولد عمي معدورة حدهوم قالتلي عبيه لبوشتى يصغبولك . راك اصاحبي بالا مسلط .
بوشتى : ولياه انت عاد عرفتا انا هو بوعروف دالتول . دخفات عليك مرحبا بك نوريهالك حديدان وميغلبنيش الى جيتني للخير انا مولاه والى جيتني للشر نوريك النجوم بالنهار .
عياد : الحبيب معدورم قالك العلما خرجو من التول . انت واحيد منم.
بوشتى (شبع ضحك) : نوض اولد عمي عبي الراديون لحدهوم باش ذسمع ديكس د راضية التازية واجي نشربو القهوة دمسانسين نشربو .انا راني مانعرفشي نقلع حتى حرف اولد عمي قالك العلما . وانت تعلم غكيف دركب الحجر للراديون ديالك راك ادركبم مقلوبين .
عياد : الحبيب هدرتك بحا العسل توحشت المهاودة معاك .هاني ماشي نسرد الراديون مع الصافيا ونبقاو نتهاودو ......
وعلى المودة نشربو لقهوة



توقيع: محمد البورقادي

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg