تعديل

jeudi 11 octobre 2018

طرائف عمي بوشتى



السلام عليكم عليكم اجماعة كي لاقيين وشخباركم.
اسيادنا قالك لحرارة كاينة ولعوافي شاخدة فلجو ولرط وفجبال ولبحر وليني لعوافي هي لي شاخدا فلمعيشة التفاح و لبانان ميشريهم اي لقايد
مطيشة هي ولبطاطا نهار على نهار ايطلعو درجةو لفلفل ماشيا ادغني فسما ولاوية بشمش
لبتيخ ودلاح هو لي مرفق وليني نتينا وزهرك ولي شاخدا هي لباكور وهدا لي جعلني نرمي درابلي قالك اسيادنا سلة د لبكور ب50درهم عبيها ولا خليها مدقيصا بيدك ومدخشيها فاك اوا قولولي درويش بحال عمي بوشتى شني يلقي وهو داك نهار قيال يعاين فلحاج امحمد على gاميلادلبكور وفالتالي خرج والو رجع بلفقصة ولقرصة د شمش كانت مشي دقتلو
وعلى ذكر عمي بوشتى اجي دسمعو شني جرالو مع عبسلام بنو
عمي بوشتى غلبو الصهد وهو ايهدر مع عبسلام قالو اوليدي العوافي شاخدة غي الله يلطف.
عبدالسلام : ابابا جيب يما واجيو عندي ونصيفطكم للسعيدية شي يامات تبردو مع راسكم .
عمي بوشتى : وشكون هاد السعدية عاونيث ؟عبدالسلام : السعيدية ابابا بحر ايمشيولو الناس فالصهد يتبردو .
عمي بوشتى : اطحك عليا االمبهدل .المهيبط الله يمسخك .قراني يانا ويماك ايمشيو لداك المواطع.
عبد السلام : ابابا انا شوفت الغنايا( الرباعة) فالبحر وقلت زعما منا دتبحر منا دتفرج حيت نتينا عزازين عليك الطبالة والرباعة
.
عمي بوشتى : سير اوليدي طحك على قرانك انا فهاد الصهد والشرقي دالتول كبرت ايغلبني حاد الشطيطش ويصحح لي عطامي ماشي بحالكم عطامكم راشيين بالبرودة .
الله يمسخك هدا مبقالي لبحر دجيف فيه.

توقيع: محمد البورقادي

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg