تعديل

jeudi 11 octobre 2018

قالوا زمان 04


يعود برنامج قالوا زمان في جزءه الرابع بباقة من الامثال الشعبية وأقوال ناس الحكمة والتجربة
قطران بلادي ==ولا عسل بلاد الناس
لي ما عطى من القليل==ما يعطي من الكثير 
السلاح ما ينوض==غير ف يد مولاه
يلا عطاك العاطي ==ما دحرث ما دواطي
ساعه معندالغني=======ادغني
احجملي الحجام ==واحجملي فوق الشاشيه
يااااالمشي لاين ===ويا جالس فين
إحنا بعشره ====والشغول بحضاش
الفوله يلا نورث ===علا شهرين فورث
السن ايضحك للسن ===والقلب فيه خديعه
طريق الفول =========عوجه
الطريق السلامه =====ويلا دارث
حتى شوكه =====ما تزول بلا دم
لي بغى العسل ==يصبر لقريص النحل
لي ايشطح ====ما يدرق وجاه
كل واحد====ب بريثه ف قفاه
لي عيبو ف وجاه ===ما يدرقو
دير للما=====منن يدوز
لي هرب للزواج====هرب للطاعه
الضيف ما يشرط ==ومول الدار ما يفرط
جا لعشنا ====وبدا اينشنا
يلا كان المحدث هبيل ==المصنث يكون عاقل
انهيه انهيه ===ويلا عمى خليه...
أروح ايمه====نوريك دار خوالي
اجبد الكلب ====وجد الزروطه
الهدره ف السباع ===وهو ايسمع
المسلوخه ===ادضحك على المذبوحه
قالو بشحال القوس ====قالو دبا يجيك بلا فلوس
ما ديرنا ف الكدره ===ما يتحرق
لي تهرقت ==ما تجمع كامله
سل المجرب ===لا تسال الطبيب
صلي وسال ===وكل لا تسال
ها الحيه =====ها العمود
لي فيه الفز ====ايقفز
لي قال العرس سهل ====يسقيلوا غير الما
قل ما الزواج =====يعري
حنا قبلنا على الهم ====والهم ما قبل علينا
أنافي طلاقها ====وهي في تحطان الجاج
يلا طلقتها ====لا توريها الطريق
عرب رحاله ====ولا جدي قيطاني
كواد ايكود ===والنداه اينداه
لا حمو ف سلا ====لا عايشه ف الدوار
لي ما عندو سيدو ====عندو لاله
لي ما عندو عافيه ===ايطلب معند جارو
دير كما دار جارك ====أو حول باب دارك
لي دخل ش مدينه ====يمشي على دينا
كميشه د النحال ====خير من شواري ددبان
طلابين الحليب ====ما خلاوش العجول يكبرو
طلابين اللبن ====ما خلاوه يحماض
عارالبحيره ====فتاشها
وإلى هنا اتوقف على هذا الجزء الرابع وإلى الجزء القادم بحول الله وقواته وإلى ذلك الحين طابت اوقاتكم... متمنيا للجميع الصحة والعافية...... /


توقيع: جمال لشخم

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg