تعديل

mardi 25 décembre 2018

بوشتى وذكريات الطفولة 09


السلام عليكم جميعا .
كنت نحرث اخوثي الحبايب فشي ديور مسيخين هما لي بقاولي بلا حرث كاو نعلق المحراث على حاد جوج قيابر مفضيين واحد ايطيح والآخر اينوض وشربوهالي بالمغرف نص نهار وما ندهتشي حتى مطيرثاين صحيحة وجابولي الغذا وتغذيث وروحت حاد ساعة دالمgانة وقلت زعما نخلي حتى هاذ الحناسر يروحو شواي اوا ملي نوضت شديث ذاك المحراث وبغيث نكمل الحرث وبقيث انقول أرا ما أرا وشكون داها فيك وفهذرثك البهايم غا مصنgرين حرام واش بغاو يزيدو حتى خط كاو نشبر معاهم بحاد جوج شعطاث لبين كتافم وهما ينعسو للأرض وقالولي إلا نتا الراجل نوضنا وعييث منغرذ فيهم والو واش بغاو ينوضو طلعولي السكر وأنا نفتخلم وطلقتم هزيث عليهم ذاك المحراث والحوايج وشذيث ذاك بو صلاح من تما وأنا نغرذ فيهم حتى للدار وسمحت فيهم برا ودخلت باش نطس يالاه أنا حيدت البوط وخسلت فراقشي وطرفت عليا وهو تيليفون صونا جبذتو باش نشوف شكون ايصوني عليا جبرتو نبيل يسف اوا صافي هاذشي لي بقا نقصني ومبغيتش نجاوبو المهم صدعني بالصونيط شي 10 دالمراث وجاوبتو فالتالي .
أنا : مالك انبيل قالبلي مخي بالصونيط ياك لاباس شني واقع
نبيل : اوا غير جاوبني أصحابي بالعقل وبالشويش مالك هاز علينا شوكثك
أنا : كا كنت حدايا كا هزيث ذاك بو صالح دكلاو بيه البهايم وداكل بيه حتى نتينا اسي نبيل
نبيل : برد برد أصحابي وتلاقاني للقهوة راني بغيث نهضر معاك ضروري
المهم بدلت عليا ذاك الشطايط دكونت انحرث بيهم وخرجت ومشيث لعندو للقهوة gلست معاه وبقينا مهاودين وهو يقلي واش مصوناش عليك AhMed DaiNan قلتلو لا ومناين مشي يجيب نمرا ديالي باش يصوني عليا قالي راني تلاقيثو هاذ النهار فالحد ولاد زباير وطلبلي نمرا ديالك وعطيثالو حنا هايثاك مزالين انهضرو عليه وهو يصوني عليا وجاوبتو
أنا : أهلا أهلا سي الدعنين زارتنا البركة شخبارك لاباس عليك اخاي كلشي مزيان
الدعنين : لاباس الحمد لله اخاي عبد المالك الله يبارك فيك كلشي بخير فهاذ الساعة واش عرفتني لاش صونيث عليك
أنا : لا معرفتش اخاي وباش مشي نعرف كا قالولك عليا انكزن وااااء
الدعنين : اخاي عيطت عليك على حساب عمي بوشتى كنت عندو أنا هاذ النهار وقالي قول لعبد المالك يجي لعندي ضروري راني محتاج بيه
أنا : واخا اسيدي مرحبا ولاكن أنا مكنعرفشاي الدار ديالو فاين جاث باش مشي نعرفا
الدعنين : غير دنزل فالحد اخاي عبد المالك سول الناس من طرف غير قلم الدار دبوشتى دالحاج حمو ينعثوها لك
اوا هي هاذيك لغذا فالصباح نوضت بكري خرجت بلا فطور وتلاقيث ذاك المشقوف ذاك الكار ذايمشي لفاس وركبت فيه باش نمشي للحد سعا واقيلا كا مشيث على رجلاي كوصلت بكري الكار حتى هو فيه النهشا ايزيذ ويوقف اوا غير بلغنا للقليعة وهو يسكث وكوماصا الدخان يطلع منو وعييث منعاين كما يصغبوه ويمشي والو وأنا تكا على الرجل من تما وأنا نسوط يا حتى لولاد زباير وصلت مسرسط بالعرق وسولت واحد مول لكروسة على الدار دعمي بوشتى وقالي ياودي دابا.


توقيع: عبد المالك الرياني

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg