تعديل

mardi 19 juin 2018

يوميات عمي بوشتى 19


سمحولي على هذ التعطيلة راه السي عزيز البورقادي عارف شني وقع هههه
المهم يا مجمع الحباب الناس تعشاو فالطواجن ورجعو كملو الفراجة فالرباعة وكانث ليلة شاخدة والناس شبعو طحك وفراجة. باقي بوشتى أيتفكرا ويجيه الطحك لدابا.
الحاصول هو باقي أيتفكر ليام وساااهي تحت الظل دالزيتونة ما فيقاثو غي حد الزقة دحد الورامة طاحث على وجاه من فوق حد العطش، ناض عمي بوشتى مخلوع وبدا أيمسح فوجاه ويخطي ويسب وينعل فوالدين داك الورامة دي فيقاثو من الحلم والذكريات ديالو.
ناض وقف وبقا أيشوف فالبقرة خدامة أدهيشر فالربيع وعجبو الحال، حد الشويش وهو يشوف الكرش دالبقرة بداث أتنفخ نتابه فالربيع وهو يصيب النفل عرف بلي البقرة كترث منو، طلقلا وعباها للدار وعيط على عياد جا.
عياد: ألسلامة يا ربي شحال منفوخة هذ البقرة، كرشا متشي دصرياح الله يحفظ، شني كلاث؟
عمي بوشتى: أودي أنا ما رديتشاي البال للنفل نابث مع الربيع وواقيلا كترث منو.
عياد: البقرة فيها النجمة، خاصني نسرما ونكويها، جيبولي حد المجمر وحد المنجل.
الحاصول عياد لقى اللازم وطلب منم يخليوها درتاح حد الساعة ويبقاو يرgبو عليها مرة مرة. gازث حد الساعة والبقرة دخلث عليها الراحة وبداث أدشتر، ودادة حادة عاد حمدث الله ورجعث فيها الروح.
عمي بوشتى: كا البقرة هزلث كا باقيا منفوخة.
دادة حادة: نحمدو الله راها هزلث حد الشواي، ولياه فاين كان بالك، مناين طولتا، ولياه ما نتابهتش للنفل.
عمي بوشتى: أودي أنا غي طولتا ومشيث تكيث تحت الزيتونة وسهيييث.
دادة حادة: فاش سهيث ألخشبة دجهنم؟ كا عندك الكيران وخايف يتقلبو لك؟
عمي بوشتى: الله يقلب عليك شي طلاقة، كنت ساهي أنتفكر فليام ديالنا أنا وياك وكيف تزوجنا.
دادة حادة: هههه إيوا يا الراجل يا ودي، قالك أيتفكر ليام، وهو حتى القبة ما قدشاي يخطفا، كما عطيثالوشاي أنا كاراه باقي أيشعبط فيها لدابا.
عمي بوشتى: أدفكرني بعدا؟ لياه يحسابك أنا عناق بنو عواج؟ العودة فيه جوج ميط، ونتينا فيك جوج ميط هي ربعة ميط، وزايدون القبة كانث محشية فداك الراس عندك قد الرحى.
دادة حادة: نقولو أسيدي القبة جاثك عالية و.... أو بلاش خليني ساكثة أنا مزاوgة، حرز عليك الشريف سيدي عزيز البورقادي.
عمي بوشتى: غي هدر، يهدرو على فاك يا هذ الزرمومية، العيب فيا أنا دي نوضت نهدر معك يا هذ مزروفث الجحلال.
ـــــــــــــــــــــــــ
شكون يقلي شني هو النفل، والنجمة، وأيسرم البقرة.
وعلى المودة نلتقي.
مع خالص الود ويانع الورد


توقيع: أحمد لزعر التسولي

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg