تعديل

vendredi 11 mai 2018

الإنطلاقة الرسمية للأيام الثقافية بقبيلة التسول .احد اولاد ازباير-تازة

افتتاح الأيام الثقافية لقبيلة التسول بإقليم تازة

          #لجنة_الاعلام

بدأت فعاليات  الأيام الثقافية لقبيلة التسول صبيحة يوم الجمعة 11ماي 2018  بجماعة أولاد ازباير اقليم تازة " دورة الفقيه التسولي : ابو الحسن علي بن عبد السلام " تحت شعار " الموروث الثقافي التسولي فخر الانتماء وضرورة الإحياء " .

استهلت الأيام بكلمة ترحيبية بالحضور من إلقاء رئيس جمعية الآفاق للثقافة والرياضة والبيئة عبد اللطيف البزرازي الذي اعتبر أن الأيام عرسا ثقافيا لرد الاعتبار لهذه القبيلة المجيدة ، الضاربة جذورها في أعماق التاريخ ، مشيرا للدور الذي لعبه شباب المنطقة لإحياء الموروث الثقافي .

هذا واعتبر صلاح الدين بلوط ممثل اللجنة الموسعة أن أيام الملتقى هي الأولى من نوعها التي ضمت مجموعة من الفعاليات ، من سلطات محلية ، مجالس منتخبة ، مؤسسات وجمعيات المجتمع والمدني ، لتكون لحمة ورابطة تجمع بين كل مكونات القبيلة .

واستحسن رئيس جماعة أولاد ازباير التهامي كوشو فكرة الأيام معتبرا إياها ثمرة جهد شباب الجمعية المنظمة لتجاوز علامات الركود الجمعوي بالمنطقة ، وللتعريف بالموروث الثقافي التسولي.

واختير الفقيه التسولي أبو الحسن علي عبد السلام ليكون شخصية هذه الدورة ،حيث اعتبره محمد بقشيش عضو اللجنة الموسعة  ، فقيها كان له بالغ الأثر ليكون علما من أعلام زمانه ورائدا من رواد الحركة العلمية  مطلع القرن التاسع عشر .

وقد حضر الحفل الافتتاحي للأيام الثقافية كل من فعاليات المجتمع المدني ، سلطات أمنية ورؤساء بعض الجماعات المجاورة الذين أثنوا على هاته المبادرة الثقافية الأولى من نوعها بالمنطقة .

و تهدف هذه التظاهرة الثقافية التي ستستمر الى غاية 13 ماي ، إلى النهوض بالموروث الثقافي التسولي والتعريف به للأجيال الصاعدة .

توقيع : جمعية الآفاق للثقافة والرياضة والبيئة .

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg