تعديل

lundi 21 mai 2018

يوميات رمضانية مع عمي بوشتى 02


غير لقاث الجوج دالليل بقا عمي بوشتى ايعيط.
عمي بوشتى: حادة أحادة نوض أمزروفث الجحلال راه بدا يعلم لفجر.
حادة: هاني نايضة أححي علي، عاد راها الجوج دالليل كماشي نسحرو مع الجوج؟
عمي بوشتى: إيوا مناين باقي الحال نوض نكمي شي Gارو على تسخنو السحور.
حادة: نتينا هاداك فاش فالح، سيادك الرجال راهم فالجامع أيصليو التراويح ونتينا مجبد حدايا هنا قد السهام، دقول ما عندكش الرجلاين.
عمي بوشتى: الله يصليو عليك عما قريب، شكون دي أيصلي عندنا فالدوار؟ كا عياد؟ كا علال، كا عمار دموح؟ ياك المخير فيهم ما أيعرفشي حتى يتوضى.
حادة: زعما نتينا طابG باباها بالصلا. ياك شحال من مرة أدجمع النهار كامل حتى لليل.
عمي بوشتى: ألالة أنا بركة علي الصلا دباباك راها دكفينا كاملين.
حادة: ما عرفتش علاش ديما واكل بابا معك بالشقف؟ وشكون جابو للهدرة؟ ياك هو فدارو ونتينا فدارك؟ مصاب دشبا فيه.
عمي بوشتى: ما صيبت فيمن نشبا غي فداك الشيبة العاصية دباباك، أيقيل يحلف على الحرام فالسوق، والسبايبية ما أيحملوشي فيه الشعرة.
حادة: زعما نتينا الناس أدموث عليك؟ ها لعار لما خليني ساكثة.
عمي بوشتى: أنا بعدا مقبول عند الناس ياك عاد مناين كنت ففاس راك شفت شني لقاو لي نساب بوجمعة.
حادة: راهم غي كانوا أيطحكو عليك ألعرة دالرجال.
عمي بوشتى: دطحك بيهم رايبين، نوض درق علي زلافثك ووجدنا ما نحنجرو الفجر قرب يوذن، ونتي بهذ الدرة بحال الراس دالبصلة، خزيت عليها سلعة، الناس تزوجو النسا وأنا بلاوني بهذ فنيشة.
حادة: كاين شي فنيش قدك، حرق صدرك بالدخان حرق، تراك دحلق.
وإلى حلقة قادمة بحول الله.
وعلى المودة نلتقي.
مع خالص الود ويانع الورد.

توقيع: أحمد لزعر التسولي.


الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg