تعديل

lundi 23 décembre 2019

يوميات طاطا حدهوم 9

محفظة اخديجة
السلام عليكم اشخباركم كيف لقيين مع هدالبرد نتمنى تكونو بخير
كيف خبرتكم من قبل اخديجة عزيز عليها لقرايا دلكتوب و كانت منين ادكمل شي كتاب ادحوطو فحد شكارا قديمة
وحد نهار بغات دلقي فيها لكتاب لي گهزت جبراتا تعمرت مسداتا غا بسة و ستين كشيفة حجراتا فموطعا و مشات و ليني قبل متخرج من لبيت سمعت أنين وهي تخوشش و شعار دراسا وقف و قالت مع نفسها
اخديجة:اشكون اينين وانا ممعايا حتى حد في البيت
المحفظة انا لي معاك وانا لي كنين من كثرة الحريق
اخديجة لعجب شكارا كتهضر
المحفظة اييه مافقلبك لا رحمة ولا محنة مزگتلي جلدي باش تسدي قفلي
اخديجة كان عليك تفرحي حيت فيك اعز معندي و ديما فيك مهليا منلغبرة كنمسحك و في احسن مكان كنحطك
المحفظة اييه وليني انا قلبي تعمر و مبقالي فين نزيد
اخديجة و غا سمحيلي و متقلقيش حيت بهد لبليزا غا نبدلك
المحفظة واش انا منك انتقلق واش نسيتي نهار لي بيا منشتا درقتي خفتي على راسك باش ميتصرططش و ما خفتيش على الدفتر لي مكتوب بمداد يتخرمز
اخديجة مانسيتش راني منين شفتك كتقطري ظنيتك كتبكي مسحتك وغطيتك و طبطبت عليك و معك بكيت
المحفظة و نسيتي نهار لي گلستي علي حتى تطرطقو ضلوعي
اخديجة متزيديش فيه ياك غي لقلم لي تهرس
المحفظة اييه و ليني شلاخي ديالو فيا دخلو
اخديجة وانتي نسيتي نهار لي من جيبك طاحت ورقتي لي فيها مكتوب تمريني لو ماكونت حافظة كون اخديت على يديا سلخا
المحفظة ايوا الله يسمح علينا وليني بيني و بينك ماني فاهمة داك الجواب لي كنت كاتبا :الافعال هي:ق-ف-ب (بالكسرة)
اخديجة ايوا سقسي شي حد من المجموعة وبلاتي بعدا فايناهوا لغشا دلبرا ليفيه النقط الحسنة لي كانو يعطيوني لاساسيدا ديالي
في الوقت لي كانت اخديجة و الشكارا ايتهودو طاطا حدهوم كانت كتصنت و كتولول
طاطا حدهوم ايما يايما على بنتي تزاد عليها الحال و ادهضر بوحدا خصني نزورها خصني نعبيها لمولاي عبسلام
نخليو طاطا حدهوم تفكر كيف غدلقي لبنتا وانا استودعكم الله.


توقيع: مليكة الأطرش.

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg