تعديل

lundi 23 décembre 2019

يوميات طاطا حدهوم 10



السلام عليكم كيف حالكم مع البرد و الناس لي فالتول واش وجدو شي بقول ولا مزال
طاطا حدهوم مهاودا مع الطفيلات ديالا قولا و طحك عليها و لعياط يبدا
وا طاطا حدهوم وا ارقية ويودي لبهايم عندكوم في الزيتون
(طاطا حدهوم عندا واحد الطمسا دزيتون دلمشروع ما كاين منقوليك غا الشوفا فيها ادرد الروح)
ارقية غا سمعت لعياط وهي دخرج ادسبيگ و ادبرگم حزاما مغسوخ و راسا عريان حيث كانت عاد بدات دمشطو
ارقية :هدو مبغاوشاي يحشمو طلقين علينا بهايمم و الله غلا كنت معبياهم لمول لفلاحة و نشوف شني غيقولولو و شني غيلقيلو معاه
غير وصلت للحصيدة و بداي ادراري بلحجار
لحجرا ادنقز منطهر دلعودا و اجي فطهر دلبغل و عاد ادنزل فالارض
رقية جاريا عليهم وا ادعثار فجحلالا و الشعر ديالا غا نفخ فيه الريح وهو يطلع فوق راسا بحال شي عش دبلارج
في نص الطريق ثلاقاها مول لبهايم و طلب منا اسماحا و قلا يودي لعودا كانت مطولا حد النادر و لبغل مشكل و اجدوعا هما لي مطلوقين و ليني مايبعدوشاي على يماهم
ارقية بغات دسمح و ترجع بحالا وهي دبعث معاها دادا حادة
دادا حادة عندك اهاد لحيبورة دسمحلو لبهايم مخلولكمشاي في الزيتون و مشي المرة اللولى وانا موجودة نشهد معاك
ارقية هداك مدسمع و عيطت اجبيد عند مول الفلاحة و لبهايم حداها قيدت الشكاية و ارجعت ادلهث
مول لبهايم مسكين معبا بهايمو حتى خلص لخطيا و كانت خطيا كبيرة وهو راجع ثلاقا بصاحبو و شكا عليه
صاحبو قلو يودي را حد المرا گازت حدا النادر وراني حطيتا و شفتا احدابت وليني معرفتشاي شني لقات
الرجل بقى ايحفر ايحفر حتى عرف المرا لي احدابت هي دادا حادة و عرف هي لي خلعت لوتد دلعودة و منين صقصاها علاش لقات هد شي قالثلو مناين كنت صغيرة ملقتشاي هد الفعلة حيث ما كانشاي الزيتون دلمشروع
استودعكم الله و الى فرصة اخرى.


توقيع: مليكة الأطرش

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg