تعديل

mercredi 20 février 2019

طرائف عمي بوشتى


السلام عليكم ورحمة الله،
جيت يا سيادي نحكيلكم قصة عمي بوشتى منين هبط لفاس،،
بسم بها نبدا وعلى النبي نصلي بعدا،
عمي بوشتى، شد الكار وهود لفاس باش يشوف بنت المدينة،
نزل من الكار فباب فتوح ،وهو بقى ايبحلق ويفافي على طاكسي باش يركب ويمشي لموطاع لي نعتولو،،
وصل عمي بوشتى لوسط المدينه ،ومعرفشان فاين الطريق ديشد حسابو غماشي يوصل غيجبر بنت المدينة ادعاينو ههه مسكين غشيم،،،
عمي بوشتى لي gازت من حداه ايقول هي هادي ،مسكين مخلوع معرفت واش فرحة ولا شني ، وهو حتى سيفتثا نساها مبقاش تابث عليها،،
عمي بوشتى طحى ايهدر غامع راسو ،،
كايانا دابة بعقلي ولا شني؟
تابع الطفلة حتى لفاس باش نشوفا ، واش دقبل عليا ولا لا . يانا واقيلا تبوهلت حادة ديما صابرا معايا وعاد هاهي جمعت الكميمسة وعطاتالي شريتلا بها البقرة وشاطلي الخير والبركة وانا تابع الريح .الطفلة ما عرفتشي حتى شني فراسا وgالس انخرف
معندي حتى النيميرو ديالا باش ندورلا الطريفو ،اولادي لحبايب اولادي ،فبلاصة منبقى مع الشريف والسي إدريس فتازة ونترافgو انا والشريف للبلاد ،
ماجي تابع الطفلة بحال تابع الما دالواد،،
عمي بوشتى  ماشي هي هادي دماجيا حيثي ؟؟
فوزية شافت عمي بوشتى وخبعت وجاها بصاكا باش ما يعرفاش سعا هو وقفا وقالا : سمحلي ابنتي نسقسيك ؟
فوزية،،،اهلا عمي بوشتى أشخبارك لباس عليك وشخبار موالين الدار لباس عليهم،،
عمي بوشتى،، اهلا وسهلا بالالة فوزية ،ياودي فابن من دصبح الحال ويانا أندور عليك ،،
فوزية،, ،، ياك لباس عمي بوشتى وفين كدور عليا ، مدينة فاس كبيرة زعمة غتلقاني دغيا
عمي بوشتى،،، سمعني الطفلة انا ماشي نجيك نشيان ،
فوزية،، خير اعمي بوشتى يانا كنسمعك شني باغي تقول
عمي بوشتى:
انا ماشي نجيك الصراحة ، انا الهدرة دهرت معاك داك النهار فدار عمك غطحك بها وحادة غجننتا بك وبحالا مانصيباشي. هي لي عشت معاها على الحارة والحلوة وهي لي صابرة على هبالي ومربية لي ولادي
اما نتينا ، مدقبلشي برجل شيباني قدي ، انت مدفهمني ويانا منفهمك ،،و حادة هي العشرة الزينة هي الزمن الحلو ،،
ويانا ابنتي داك نهار ملي جيت للتول لعند عمك وطاطاك حليمة اطحكت معاك ونتينا يحسابك بالصح وغطبت وهزيت صاكك ورجعت لداركم وانا عمك قالي كنت ناوية دgلس شي سيمانة عندم . انا جيت غي باش نحيد سوء الظن .
صحابي وناس دلمجموعة لي ايكتبو عليا ور جعت كل عشية عايش بالنكيد مع داداك حادة ودقلي شوف شني كتبو راها الصافية قرات عليا.
انا فوزية: اعمي بوشتى وسمحلي مكنتشي عارفاك ويحسابلي هدشي بالنية وحتى يانا جاني بحال الى خرفت وبديت نقول انت راجل شيباني وطامع فبنت صغيرة من المدينة . سمحلي ارالي داك الراس نبوسو واجي نطحكو حد الشوية
وعاودلي كما عاودتي للناس د لمجموعة ش قصة على طفولتك باش دكمل لعشية.
عمي بوشتى: شوف ابنتي افوزية لبغيتني نعاودلك خصك درجع لعندي للتول و نضايفك وضايفك داداك حادة ودتهلا فيك الصافية.
انا فوزية: وليني اعمي بوشتى يانا حلفت لبقي رجعت للتول كبغيت دحنتني
عمي بوشتى: لاش مشي دحنت صوم تلتيام او صدق شي صدقة على ش مساكين وعبي الاجر وهنتينا مامحنتشاي. الحولة كاينشي شي واحيد ايحلف على بلادو ميرجعلاش التولي لي ناهو تولي ما اينكرشاي بلادو ويحلف ليلا لارجع.
دابا مشي نخليك بحرا نروح لداري ونشوف لفرحة د حادة مع لبقرة لي شريتلا وكمنلحق سي ادريس والشريف البورقادي قالك واقلا مشي يقصرو عند زكريا موسى.
فوزية : سمحلي اعمي بوشتى وسلملي على دادة حادة وقولا دسمحلي حتى هي وتهلا فيها .
ودبة نشوفو سي ادريس ابوالياس الاشهب ،شني يقولو وباش ينصحو هههه،
والعشرة الحلوة عندها ناسها
تحياتي لكم

توقيع: فوزية لمعلم

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

1 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg