تعديل

mercredi 20 février 2019

ذكريات الطفولة لعمي بوشتى 12


 
باسم الله هي الأولى وبالصلاة على نبينا كلامنا يحلى .
تحركت ياسيادي وانا كلي شوق للقاء احبابي اليوم نتلاقى عمي بوشتى لأول مرة.
اسمعت اعليه كثير وعلى اغرايبو لي عملها فصغرو واليوم نوبتي يحكيلي حتى انا كما احكى لخوتي ونتعرف اعليه رآه قالوا الناس لولين معرفت الرجال كنوز ومعرفت النساء گرگاع ولوز.
أوصلت للقهوة المعلومة أجبرت نبيل يسف كيف العادة شافني افرح من حيت علموا الشريف بلي رآه جاي باش يوجد لينا مسعود لغدا لحقاش عمي بوشتى من نهار لي شاف مسعود فالتصاور وهو حالف غيلا زلغلو بوحبل الى جابثا الطريق.
وصلوا الشريف وعمي بوشتى وقبطنا لعاقبة لدار نبيل .فالطريق اتصلت بخويا لفقير عبد المالك واعلمتو لعشا عندو الليلة ومعايا ضياف اعزاز عمي بوشتى وصاحبو .
تغدينا عند نبيل وخلينا حمو يقصر معاه من حيث عجبو يباث قصار فلقهوة مع الشباب.
شدينا طريق عند لفقير غير شافنا عنق عمي بوشتى وقلوا اشحال وانا باغي نتعرفك اعليك من حيث التول كاملة كتهدر اعليك .تهلا فينا مزيان وعمي بوشتى جاه لفقير على گانتو بقاوا هو وياه ينشدوا وانا والشريف نتفرجو ومرة مرة نگرو اعليهم .مرة نقلهم جيبونا ديسك دبلخياطي مرة نقلهم كلموني عنك د كلثوم .قصرنا مزيان واحكينا للاخ داك شي اعلاش جينا قلو شوف اعمي بوشتى لبقار فالروا الصبح اختار دبغيث انا الدراري دكانوا ايقابلو سمحوا في وانا اعييث وهاد البقراث بزاف اعلي .قلت ليه فاين مشاو الدراري قلي واحد رآه فكتامة والاخور رآه فوجدة . عمي بوشتى غير اسمع وجدة بدأ ايضحك قلنا ليه اش ضحكك.قالنا فكرتوني فوجدة عندي قصة معاها فالصغر قلنا ليه والو تحكي لينا آش طرأ ليك وبدأ يعاود.
كنا ياخوتي صغار وكانث لعنيقة دالصيف وطلعلي الزعاف كما اولاد خوك دبا ونسمح فبابا ونزيد فيه لوجدة مع شي دراري تلاقيثم فلحد قالولي نمشيوا نخدموا فوجدة أو نزيدوا لانجيري قلتم آخوثي انا زاوي قالو لي دبر آصاحبي غير باش دمشي ودبا نخدموا ورا ما تبرع
شدينا الطريق لوجدة وصلنا مع الظهور تغدنا وقبطناها رجل لبني درار اعينا وگلسنا نرتاحوا عباثني عيني ونعست تقاراوا اعليا بني كلبون وسمحوا في وزادوا فيه من حيث انا كنت اصغير يلاه شي سطاش لعام أو ما واصلاش وخافوا ميبغاوش يخدموهم وانا معاهم.المهم فقت لقيث راسي بوحدي زاوي مكنكساب حتى قطيب دلمسكة .بقيق انخمم ونقول شني لقيث انا لراسي وحتى باش وصلت لوجدةغير سارق واحد بيبية للواليدة وكانث محطناها بعتها وزيت فيه .المهم قلبتها بالرجعة لوجدة وصلت للساحة دسدي عبد الوهاب وحطيث واحد ليطرو دلما كان فيدي بين رجلاي وگلست نخمم لاين نقبط كرشي ادغرغر بالجوع والجيب خاوي انا على داك الحالة وانا نهز راسي لقيث الناس مجوقين اعلي وكايعاينوني نبدا عندبالم انا احلايقي اجديد وكانث الساحة عامرة احلايقية ها. لي عندو قرد ها لي عندو احناش هااشيوخ ولگصاصبية وزيد وزيد المهم طحث لي الفكرة فالراس وأوربا اعليهم وبقيث نقول قرب قرب قرب دجرب هنا لفراجة بلا احراجة زيد تمتع بلا ما ضيع المهم أغلقت اعليهم مزيان وخويث داك ليطرو دلما وحطيثو وبقيث نقلهم هاذي قرعة واشمن قرعة عينيك على لقرعة تشوف لعجب انا ياسيادي كما كاتشوفوني بطولي بعرضي وبشحمي ولحمي اليوم تشفوني فوسط هاذ اليطرو قولو تسليم عاودو التسليم قرقبو اعليها اسوارت الربح.المهم حسيت بالناس تخدروا ولكلامي يسمعوا ويطيعوا لي نقلوا گلس يگلس ولي قلت ليه ارجع لور يرجع والى قلتليهم سفقوا يسفقوا .قلت هاذي هي لوجيبة وبديت اعليهم هذا درهم هذا عشرة هاذا مائة وهوما كيتحلبوا وعينيهم مبرقين فليطرو .أجمعت لحصيصة اعملتها فالجيب ونتسلت بين الصفوف ونعيط هنا كانوا خليثم حالين فاهم فليطرو خاوي.اوا وارجعت للدار الواليد الله يرحمو كما اعوايدو مطلقنيش بلا اخلاص واخا الواليدة الله يرحمها اسمحثلي فبيبية لحقاش ملي مشيث وهي ادبكي ودقول مصاب يرجع لي غي اوليدي.
الشريف بقا كيتكور بالضحك هو لفقير ونعسنا واحد الساعة على ما ودن لفجر ونوضنا صلينا وافطرنا و جرينا لبقرة لي اختار عمي بوشتى وخلص داكشي لي بغا وعيطنا على مول 207 شارجيناهاوشدينا الطريق عند نبيل وحمو اركب حمو مع البقرة ف 207 وعبا لبقرة ليماه.
أما عمي بوشتى واشريف وانا دخلنا لتازة باش الشريف يشرب نورمال ديالو ويرجع لبلاد وعمي بوشتى ماشي يمشي لفاس عند فوزية لمعلم باش يحكي ليها الحلقة 13
والسلام عليكم ورحمة الله.

توقيع: أبو إلياس الأشهب

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg