تعديل

jeudi 14 mars 2019

عمي بوشتى وعيد المرأة


السلام عليكم مجمع الكرام والصلاة والسلام على خير الانام .
رجع عمي بوشتى للدار حامل حالقتة دبلعمان.
دادة حادة: كحشيت الربيع للبقرة ابوشتى.؟
عمي بوشتى: ايما الحبيبة على حولا معبي يانا . آلالة حادة هذا ماشي ربيع هذا ورد احمر جيبتو ليلك لحقاش عزيزة عليا.
دادة حادة : سير طحك على راسك زعما يانا غشمية وما انعرفشاي بلعمان.كما صيبت ما دجيبلي.قالو لك انا خصني شي ورد.
عمي بوشتى : ياك البارح قالو فالاخبار بلي هذا النهار عيد المراة وشوفتم مستفين حالبلعا دالورد بحا هداك دشوفنا فالعرس دخاين نوال وسقسيت بنتي الصافيا الله يرضي عليها وقالتلي غدا عيد المرا وكل راجل ايعبي الورد لمرا دي عزيزا عليه. وانا انت هي المرا دي عزيزا عليا وانبغيك وجبتلك هاد الوريدات .عوريطك لما قبطم مني .
دادة حادة : يا هاد الراجل انا انعرفك بعقلك سعا دابا ظهرلي ماشي دحماق .انت عارف عندنا غا جوج عياد : العيد الصغير والعيد الكبير لاش ادقلي عيد المرا .فوقاش هاد المرا طحا عند باباها العيد ؟ ادطحك عليا.
عمي بوشتى : يا ودي راني عارف غا بغيتك دفرح بحا النسا دالمدينة .عاقلا داك النهار فالعرس دخاين نوال مناين مشيث للكوفورة طحيث حسن منم .ودابا انا جبتلك هاد الوريدات وقولت نgوزو النهار بلا نgير .
دادة حادة : الحمد لله انا ديما فرحانة الى كنث بصحيحتي وراجلي ولادي لاباس . والى بغيث دتهلا فيا جيبلي الحلاقات .ياك ايقولو: يام الربيع جات ايا ايا وانا بلا حلاقات ايا ايا. عمي بوشتى : ولايني راك ما ساهلاشاي يا هاد البلا خاصكك غادخرج مني الفلوس وصافي . هاد الوريدات ما عجبوكشاي وانا طربت فيهم تمارة وحشيتم ليلك.
دادة حادة : وشني ماشي دلقي بالفلوس الى ما دكسيشي بهم مراتك وراسك وولادك.ياك باقية عندك الفلوس دجيبت من فاس. وهاد الربيع الربيع سير نزلو فالمدود للبقرة دعبي منا الاجر وحتى حمو راك هنيتو من حشان الربيع.
عمي بوشتى: ياك يام الربيع باقية ما دخلت حتى 21 مارس وداك الساعة دشوفني شني ماشي نلقي ودابا قبط مني غا هاد الوريدة باش دعرف شحال عزيزة عليا.
دادة حادة: والله عليا لا طحكت انا نقبطا وانت دتقبط فيا بالمعيار . راني معاشراك وعارفاك خاصك غا السبة .سير دغيا رميه فالمدود للبقرة راها فيها بهيوف.
عمي بوشتى : اوا مكدبوشاي مناين قالو المرا خرجت من ضلعة عوجة .داكشي علاش انت ديما عوجا .
دادة حادة : اوا ياهاد الراجل نعل عليك الشيطان اش هاد الهدرة ادقول راها الى عواجت الضلعة غا باش ددرق دواخلك الرطبة. لو كان ما الضلعة العوجة وكان راها الكبدة والرية والقلب ديالك مشاو شناتف.
عمي بوشتى : ايهاي على حادة طحاتنا بوعروف . والحاصول نمشي نرمي هاد بلعمان للبقرة نعبي منا الاجر.
دامت لنا الابتسامة ودمتم سالمين.

توقيع: رقية البورقادي

الأراء المعبر عنها في التعليقات تمثل وجهة نظر صاحبها .ولا علاقة لها بالتوجهات العامة للموقع

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Facebook Digg